top of page
Search
  • Dubai repair

تصليح خزانات مياه

كيفية اصلاح خزان المياه الحديد والصاج اكتشف خطوات طريقة لحام خزان الماء العلوي وعلاج مشكلة تهريب المياه من الخزانات الحديد وكيف تقوم بطرق تلحيم الخزان لسد ثقب الماء بالتانك العلوي والمزيد من اساليب تنظيف مسبح الاوفر فلو المميزة والجديدة. من خلال توصلك الي تطبيق رفيق

كيفية اصلاح خزان المياه وطريقة لحام خزانات المياه الحديد والصاج:

  • تفريغ الخزان الحديد من الماء وتركه حتى يجف.

  • صنفرة خزان الماء الحديد وفركه باستخدام الكحول والصودا للتخلص من الصدأ.

  • تحضير مادة الأيبوكسي السائل مع الريزين والمكثف بالنسب المدونة على العبوات وتخلط جيدًا.

  • تحضير لفائف الفايبر جلاس.

  • يتم طلاء مكان الكسر أو ثقب خزان ماء الحديد بسائل الأيبوكسي ثم تضاف طبقة من خيوط الفيبر جلاس.

  • تضغط طبقة الفيبر جيدًا حتى تلتصق وتكرر نفس الخطوة طبقة أيبوكسي ثم طبقة من الفيبر حتى التأكد من إتمام اللحام.

  • لابد من الانتباه إلى أن تكون أخر الطبقات تنتهي بطبقة من الأيبوكسي.

  • تترك الطبقات لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى تجف تماما.

  • يتم صنفرة مكان اللحام بورق صنفرة ناعم وبرفق لإزالة الزوائد وجعل مكان اللحام ناعم وأملس.

  • تنظيف الخزان جيدا من أثر اللحام وشطفه على عدة مرات وتعقيمه ثم تعبئة الخزان بالمياه واستخدامه.

الادوات المستخدمة في تنظيف الخزانات: هناك بعض الادوات التي يجب على كل شخص مختص بتنظيف الخزان أن يقوم بتجهيزها وتحضيرها لعمل عملية التنظيف بكل سهولة ومنها:

  1. زي مخصوص لعامل التنظيف.

  2. حذاء من المطاط برقبة طويلة.

  3. مناشف خاصة للعامل.

  4. قناع لحماية الوجه وقفازات.

  5. فرش وادوات تنظيف

  6. دلو كبير للتخلص من الاوساخ والرواسب

  7. حبل قوي لحمل الدلو.

  8. سلم قوي لنزول وخروج العامل.

  9. كمية من الكلور او المطهر لتنظيف ادوات التنظيف والخزان ذاته.

  10. جهاز لقياس نسبة الكلور في الماء.

  11. جهاز لسحب المياه من داخل الخزان.

هناك نوعان من انواع تنظيف خزانات المياه تستخدم بعد خطوات كيفية اصلاح خزان المياه، سنعرفكم عليها بالتفصيل: الطريقة اليدوية: الطريقة اليدوية أو التقليدية لتنظيف خزان ان المياه طريقة قد تكون متبعة ومرهقة قليلا الا انها أكثر فاعلية ويساعد على تنظيف الخزان بشكل جيد. الطريقة الحديثة: هذه الطريقة عبارة عن استخدام ادوات ومعدات تعمل على تنظيف الخزان مثل ماكينة المياه النفاسة، هذه الماكينة هي من أفضل الادوات التي تساعد على التخلص من الشوائب والاوساخ العالقة بجدار الخزان عن طريق دفع المياه بقوى. هذه الطريقة تعتمد على كشط الرواسب العالقة على جدار الخزان التي تؤثر سلباً على مياه الشرب، مع استخدام الفرش والادوات المناسبة. طريقة إصلاح ثقب خزان الماء العلوي:

  • تفريغ الخزان وتنظيفه جيدا وتركه حتى يجف تماما.

  • تحضير مواد اللحام من السائل المجفف، ومادة البوليسترين، ورول الفايبر جلاس.

  • تخلط مواد اللحام بنسب متساوية داخل وعاء جاف ونظيف.

  • تضاف طبقة من سائل الايبوكسي أو البوليسترين ثم طبقة من الفايبر جلاس بمكان ثقب خزان الماء على ثلاث طبقات تنتهي بالايبوكسي.

  • يراعى أن تغطي الطبقات مساحة التلف من جميع الجوانب وتزيد بمساحة ٢ سم حتى يتم سد الثقوب جيدا.

  • يترك الخزان حتى يجف دهان الايبوكسي ثم يملأ بالمياه للتأكد من عدم وجود أي تسرب للماء.

أهمية العزل المائي والحراري للخزانات المياه: فالمواد القائمة على الألياف الطبيعية من موارد المواد الخام المتجددة أصبحت الآن ذات شعبية متزايدة. بسبب وانخفاض كثافة الكتلة وهيكل الخلية، فإنها تظهر جيدة جدا خصائص الصوت والحرارة العزل، وغالبا ما يكون أفضل وأكثر من ذلك مفيد من الألياف الاصطناعية. وهناك ميزة كبيرة من العزل على أساس الألياف الطبيعية ليست فقط قيمة منخفضة من التوصيل الحراري ولكن أيضا والطابع الطبيعي للألياف المدخلات. ميزة أخرى هي أنها مادة متجددة لا تضع أي أهمية سلالة على البيئة. على سبيل المثال، بالمقارنة مع الصوف المعدني، والعزل على أساس الألياف الطبيعية لديها وأحيانا أفضل من الخصائص التقنية الحرارية (مثل القدرة الحرارية أو الحرارية المذكورة أعلاه على الرغم من هذه السمات الإيجابية، ومع ذلك، لا يزال يهيمن على سوق البناء من قبل العازلة الاصطناعية المواد. ويعود ذلك إلى بعض الخصائص السلبية للمواد المستندة إلى الألياف الطبيعية. أولا وقبل كل شيء، بل هو عالية القابلية للبلل وامتصاصية. هذه الخصائص هي بسبب بنية المسام مفتوحة من العازلة والمواد، وكذلك الألياف الطبيعية نفسها. وهناك اعتبار آخر هو الحاجة إلى حماية المواد الطبيعية ضده على سبيل المثال ضد الفطريات والطفيليات؛ والعيب الرئيسي هو قابليتهم للاشتعال. دون تعديل، والمواد التي تعتمد على الألياف الطبيعية تظهر عادة رد فعل النار. ومع ذلك، فإن الخصائص السلبية للمواد على أساس الألياف الطبيعية يمكن تعديلها إلى حد كبير عن طريق المعالجة الكيميائية امتصاصية في مواد العزل الطبيعية على أساس ألياف القنب الصناعي، وخاصة من وجهة نظر المحتملة استخدام هذه المواد العازلة المعدلة لأنظمة الاتصال الحراري الخارجي. وفي حالة استخدام مادة العزل المعينة في إنشاء أنظمة اتصال العزل الحراري الخارجية، ينبغي أن تكون امتصاصها قصير المدى عند الغمر الجزئي أقل من 1 كجم. أتمنى ان ينال مقال اصلاح ثقب خزان الماء الاعجاب والتعرف على خطوات حل مشاكل تسربات المياه لتقليل الفاتورة الشهرية للمياه والكهرباء. شركات تنظيف طريقة تنظيف الشفاط بالكربونات: يتم فك الشفاط وفك مروحة الشفاط. يتم تحضير محلول بيكربونات الصودا والماء الساخن وتوزيعها على أسطح الشفاط بالكامل وتترك لمدة 10 دقائق. يتم غسل المروحة باستخدام الماء والصابون ويمكن سكب بعض الخل على المروحة واستخدام إسفنج التنظيف لإزالة الدهون تماماً.

  • يتم شطف المروحة بالماء وتجفيفها تماماً.

  • يتم استخدام إسفنج مبللة بالماء الساخن وفرك أسطح الشفاط.

  • يتم مسح الشفاط بقماش مبلل بالماء الساخن فقط ثم بقماش جاف وتركيبه مرة أخرى.

الأدوات والمواد اللازمة أداة جلخ (مجلخة) كهربائية مع رؤوس مختلفة الأشكال مجلخة كهربائية.

  • دلو فارغ.

  • صمغ (راتنج أو Resin).

  • محفز اللصق الكيميائي.

  • ورق صنفرة.

  • فرشاة طلاء.

  • لوح فايبر.

  • قفازات حماية.

  • أداة لتحريك اللاصق.

طريقة إصلاح خزان المياه الفيبر جلاس من خلال الاتصال برفيق 1- تجهيز الثقب أو الشرخ لعملية اللصق تحتاح بدايةً لأن تقوم بإفراغ خزان المياه بشكل تام! افتح الحنفية الموجودة عند المخرج، وانتظر لحين خروج جميع المياه. بعد ذلك، استخدم أداة الجلخ الكهربائية (أو يمكن استعمال أداة الجلخ مع كومبروسر الهواء إن كانت متوفرة) بشكل مباشر في مكان وجود الثقب أو الشرخ، قُم بجلخ المنطقة بشكل جيد، ستكون النتيجة عبارة عن مكان أقل انخفاضاً من المنطقة المحيطة. 2- تنعيم حواف الثقب الآن عليك أن تقوم بتنعيم حواف الانخفاض عن طريق صنفرة كل الجوانب للحواف، يجب أن يكون الانخفاض ناعماً قدر الإمكان وذلك للحصول على النتائج الأفضل، استخدم ورق الصنفرة، وتأكد من أن المنطقة ناعمة تماماً (طالع مقالة “أساسيات استخدام ورق الزجاج أو ورق الصنفرة” لمزيد من التفاصيل). 3- قص قطعة من حصيرة الفيبر جلاس في البداية قم بقطع قطعة من الفيبر جلاس على أن تكون كبيرة بما فيه الكفاية كي تملأ الفجوة ثم ضعها على المنطقة المنخفضة. ابدأ بزيادة أحجام كل طبقة من الفيبر جلاس في منطقة الصدع إلى أن تصبح أكثر سماكةً قليلاً من سطح الخزان الباقي، هذا سيجعلك متأكداً تماماً من أنك استعدت السماكة الأصلية للخزان، قطع الحصيرة المتبقية اتركها سنحتاجها في الخطوات التالية. 4- تجهيز الخليط اللاصق يمكن استخدام مادة الإيبوكسي اللاصقة هذه هي الخطوة الأهم في طريقة إصلاح خزان المياه الفيبر جلاس، فقم بإحضار دلو إلى مكان العمل، ثم أضف الصمغ (راتنج)، حيث ستحتاج إلى كمية من الصمغ تعتمد على حجم الثقب، لذا فلا تكثر من الصمغ في الدلو فقم بوضعه على دفعات إن احتجت إلى المزيد. في هذه المرحلة سوف نصب مادة كيميائية محفزة للصق، وهي مادة تتكون من مزيج من الكوبلت، والبيروكسيد، تضاف هذه المادة بحيث تكون جزء واحد لكل 19 جزء من الغراء (الراتنج)، لا تكثر من إضافة المادة المحفزة، فهذا سيؤدي إلى جفاف سريع جداً في الصمغ، وبما أنك تقوم بالمهمة لأول مرة فلن تكون لديك السرعة الكافية للصق الخزان، أما إن قللت من نسبة المادة المحفزة فلن يجف الصمغ بسرعة على الخزان وبالتالي لن يقسى أبداً 5- تحريك الخليط اللاصق قم بتحريك الخليط لمدة لاتقل عن 30 ثانية على أقل تقدير، يجب أن يكون المزج جيداً، ثم تأكد من أن المنطقة المحيطة بك خالية من أي غبار، واستخدم فرشاة الدهان لتلطيخ المنطقة بالمزيج اللاصق.

4 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page