top of page
Search
  • Dubai repair

تصليح ثلاجات توشيبا

تعتبر ثلاجات توشيبا من الثلاجات الشائعة في مصر والسعودية والعديد من الدول العربية وتعتبر أسعارها ومواصفاتها مناسبة لمختلف الأذواق.كما يتوفر منها عدة أحجام وعدة موديلات كالنوفروست والثلاجة ببابين وكذلك بثلاثة أبواب. مما يناسب كافة المتطلبات. أما بالنسبة لمشكلة اعطال ثلاجة توشيبا فأغلب الأعطال يمكن حلها بنفسك أو تجنبها في حال القيام ببعض الخطوات، وهذا ما سنستعرضه في تطبيق رفيق


اعطال ثلاجة توشيبا

مشكلة تراكم الثلج

قد تعتقد أن تراكم الثلج في الفريزر أمر طبيعي وتتجاهل الموضوع، لكن في حال لم تقم بحل هذه المشكلة سوف تتطور لتسبب ضعف في التبريد ومشاكل في التشغيل.

إن حل هذه المشكلة بسيط للغاية أفرغ محتويات الفريزر وافصلها عن الكهرباء، واتركها فترة زمنية ثم قم بإزالة الثلج وهكذا تكون قد انحلت المشكلة.

تسرب مياه إلى كابينة الثلاجة

قد يكون سبب حدوث هذا العطل عدة أسباب منها: حدوث تلف في أحد أجزاء دارة التسخين أو أن الصرف مسدود بالشوائب.

يمكنك التحقق من هذه الأسباب عن طريق:

  • فحص دارة التسخين بكافة أجزائها وذلك باستخدام مقياس الآفوميتر وقياس السخان، حيث يجب أن تكون القيمة الظاهرة حوالي 300 أوم.

  • فحص حساس النوفرست بحيث يجب أن يكون موصل في الثلج وغير موصل خارج الثلج. كما يجب التحقق من عدم وجود ماد داخله.

  • قياس الثيرمو فيوز بحيث يجب أن يعطي إشارة أنه موصول.

  • فحص التايمر بحيث يجب أن يكون موصل بين النقطة 3و2 و1و2 غير موصل بين النقطة 3و4 وذلك إذا كان مضبوط على وضع إذابة الثلج. أما في حال كان مضبوط على وضع التشغيل فيجب أن تكون قراءة المقياس العكس. ونقوم بفحص 3و4 الذي يجب أن يكون موصل عندها في وضع التشغيل ثم نقوم بلف البكرة، حيث يجب أن يفصل عند سماع صوت نقرة أما في حال لم يفصل فيجب استبداله.

  • في حال كان الصرف المسدود، ويجب الانتباه إلى أنه في ثلاجات توشيبا الصرف يقع في الجهة اليسرى على عكس باقي الثلاجات. عندها يجب تسليك الصرف بسلك رفيع ليتم فتحه وحل المشكلة. وماء ساخنة على ملفات التبريد.

ضعف التبريد

يجب فحص السخان والذي يقع تحت المبخر وذلك بعد فك لوحة الثلاجة الداخلية (داخل جسم الثلاجة)، وذلك عن طرق وصل كابل كهرباء 220 فولط مع خط السخان وانتظار بعض الوقت لمراقبة حرارة السخان. خلال دقيقة لو لم تلاحظ أن هناك حرارة صادرة من السخان عندها يجب استبدال السخان.

توقف الثلاجة عن العمل واختفاء الصوت رغم أن الضوء شغال

عندها يجب التحقق من السخان والتايمر والثيرمو فيوز

توقف الثلاجة عن العمل والضوء شغال وتصدر صوت نقرة بشكل متكرر

قد تكون المشكلة في الموتور (الضاغط) أو الريليه عندها يجب التحقق من الريليه وفي حال كان سليم تحقق من الموتور.

يمكنك الاطلاع على هذا المقال لحل مشكلة الموتور:


حِل مشكلة تعطل موتور الثلاجة بنفسك

وكما رأينا فإنه لا يوجد أعطال مستعصية أو خاصة بهذه الثلاجة ولا تحدث بغيرها لذا، لا تعتبر هذه الأعطال مشكلات حقيقة يجب الخوف منها. بل فقط يجب الانتباه إليها وتجنبها أو إصلاحها.

صيانة ثلاجات توشيبا

كل ما تريد معرفته حول صيانة ثلاجات توشيبا سيتم التعرف عليه خلال هذا المقال بالإضافة للتعرف على طرق التعامل مع الأعطال الخاصة بهذه الثلاجات والعمل على عودتها للقيام بعملها بأفضل شكل ممكن، هذا وأكثر ما سوف تتعرف عليه خلال هذا المقال الذي تم إعداده من أجلك، تابع معنا لمعرفة المزيد.


مشكلة تراكم الثلج

قد تعتقد أن تراكم الثلج في الفريزر من الأمور الطبيعية والتي لابد من ح دوثها في الفريزر ولكن هذا غير صحيح فوجود الثلج في الفرز يدل على وجود عطل ما في الثلاجة ويجب التخلص منها حتى لا تتعرض لبعض الأعطال الأخرى.

وبالرغم من أن تلك المشكلة من المشاكل المعقدة في حال تركها فترة كبيرة، إلا أن حل هذا العطل بسيط للغاية فكل ما عليك هو إفراغ الفريزر من مكوناته وفصله بعض الوقت ومن ثم يسيح السلج ويتفكك وبالتالي تقوم بإخراجه.


تسرب المياه إلى كابينة الثلاجة

وتلك المشكلة من أكثر المشاكل التي قد تتعرض لها ثلاجات توشيبا أو جميع7 الثلاجات بشكل عام، وفي الغالب ما يكون السبب في وجود هذا العطل هو وجود تلك في أحد أجزاء دائرة التسخين أو أن الصرف تعرض للإنسداد.

وكما ذكرنا منذ قليل فإن هذه المشكلة من المشاكل المعقدة في الثلاجات لذا لابد أن تطلب خدمات صيانة شركة TISHIBA وترك العطل لهم وتأكد من أن الثلاجة الخاصة بك ستعود كما كانت من قبل.

ضعف التبريد

وفي حال تعرضت لهذا العطل لابد أن تقوم بفحص السخان الذي يوجد تحت المبخر وذلك بفك لوحد الثلاجة الداخلية، ويتم ذلك بتوصيل كهرباء بقوة 220 فولت مع خط السخان ومن ثم الإنتظار بعض الوقت والعمل على مراقبة حرارة السخان، وبعد دقيقة أو دقيقتين على الأكثر في حال لم تجد أن هناك حرارة تصدر من خلال السخان ففي هذه الحالة يجب عليك تغيير السخان بالكامل.

عطل في حساس الباب

وتقريبًا هذا العطل من أكثر أعطال ثلاجات توشيبا الذي لا يمكنك تأخير تصليحه حيث أن هذا الحساس هو ما يحكم غلق باب الثلاجة حيث أن ترك الثلاجة فترة كبيرة مفتوحة قد يصيبها بالعديد من الأضرار.

ويتم التعرف على هذه المشكلة في حال كان المصباح مضيئا ولا يفصل، ولابد من تغيير الحساس حيث أنه لا يمكن تصليحه.

وهذه بعض الأعطال التي قد تتعرض لها ثلاجات توشيبا، ونود التحزير من عدم وضع أغراض كثيرة في الثلاجة بشكل عشوائي حيث أن هذا يقلل من التهوية التي تحصل عليها الثلاجة ويؤدي للعديد من الأعطال أو عدم التبريد الجيد، فلا تقم بوضع أغراضك بطريقة عشوائية وعدم رصها في الثلاجة.


1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page