top of page
Search
  • Dubai repair

تصليح بطارية الايفون

لطالما ادّعت ابل Apple أن هواتفها الآيفون تتمتّع ببطارية قوية ذات عمر يمتدّ طوال اليوم دون أية مشاكل، لكن للأسف والتجربة خير برهان فإنّ ادعاءها غير صحيح أبداً ورغبة جميع المستخدمين هي اصلاح مشاكل بطارية ايفون وتحسين عمرها لتصمد طوال اليوم، وقد تكون هذه المشكلة في بعض هواتف ايفون أصيلة ولا يمكن حلّها أو تحسينها ممّا يضطر حاملي هذه الهواتف لاستبدالها بهواتف أخرى وهذا ما لا ترغب به لا الشركة ولا المستخدمين في نفس الوقت.

ومع كلّ أسف فإنّ هواتف ايفون التي تعمل بنظام iOS 13.2 الجديد حملت معها المشكلة القديمة ذاتها الخاصّة باستنزاف البطارية لكن هناك مجموعة من الخطوات والحيل التي تساعد في اصلاح مشاكل بطارية آيفون وتحسينها بشكل ملحوظ، وإليكم تفاصيل هذه الحيل لتطبيقها والتمتّع بعمر أطول للبطارية.

كن صبوراً


بالفعل الصبر على هواتف آيفون متطلّب مهمّ وضروري جداً بشكل خاصّ بعد أي تحديث لنظام iOS، لأنّ تثبيت التحديثات يستغرق وقتاً لا بأس به، كما أن الانتهاء من التثبيت لا يعني بالضرورة أنّ العمل انتهى إذ يبقى الكثير من الأمور التي ستستمرّ بعملها في الخلفية لإنجاز كافّة التحديثات ودمجها في النظام الحالي وهذا يتطلّب وقتاً وطاقة حتى تعود الأمور إلى سابق عهدها.

وكمثال على هذه الأمور العالقة في الخلفية فهرسة الصور والملفات وإعادة معايرة بيانات عمر البطارية وهذا قد يكون سبباً في إظهار مؤشر البطارية لقراءات غير صحيحة وبالتالي الحكم على أداء البطارية في مثل هذا الوضع لا يعدّ أمراً منصفاً ويجب أن تكون صبوراً وربما قد يمرّ الهاتف بعدّة دورات شحن وتفريغ قبل أن يعود كلّ شيء إلى وضعه الطبيعي وتحلّ مشكلة البطارية.

تداولنا كثيراً دعابة تتعلّق بالحلّ الأوّل المقترح لأي مشكلة تقنية نواجهها في الموبايل وهي “أغلقه وأعد تشغيله” لكن في الحقيقة لا يقتصر الأمر على كونها مجرد دعابة للضحك إنما هي حلّ فعلي لبعض المشاكل وعند إعادة تشغيل الهاتف فإنه يعود للعمل بكفاءة وسرعة أكبر ممّا ينعكس إيجاباً على أجاء البطارية وبالتالي ستلاحظ تحسّن عملها بشكل مقبول، لذا لا ضير من إغلاق الهاتف وإعادة تشغيله ما بين الفينة والأخرى.

  • إعادة تشغيل هواتف ايفون التي تعمل بنظام 8 والأحدث:

اضغط على زر رفع مستوى الصوت volume up ومن ثمّ اضغط على زر خفض الصوت volume down وأخيراً اضغط مع الاستمرار على زر التشغيل أو زر الطاقة power حتى يظهر شعار ابل على الشاشة.

  • إعادة تشغيل هواتف ايفون التي تعمل بنظام 7 والأقدم:

اضغط مع الاستمرار على زري الطاقة power وخفض الصوت volume down معاً في نفس الوقت حتى يظهر شعار ابل على الشاشة.

حدّث التطبيقات

بالطبع التطبيقات تتحدّث وتتطوّر باستمرار نحو الأفضل بحيث تحلّ الأعطال والأخطاء في الإصدارات السابقة وربما مع مرور الوقت تصبح بعض التطبيقات قديمة جداً وإصداراتها قد تتسبّب بمشاكل مختلفة أحدها استنزاف الطاقة دون جدوى لذا فإنّ تحديثها وترقيتها بشكل دوري وتتبّع آخر الإصدارات يعتبر أحد الحلول من أجل اصلاح مشاكل بطارية ايفون.

يمكن تحديث التطبيقات من خلال تطبيق متجر تطبيقات ايفون App Store ومنه انتقل إلى ملفك الشخصي Profile في الزاوية اليسارية العليا ومن خلال هذه القائمة انتقل إلى التحديثات المتوفّرة Available Updates وفيها تظهر التطبيقات التي تحتاج التحديث.

أسباب استنزاف بطارية أيفون بسرعة

منذ أن طرحت شركة أبل نظام التشغيل (iOS 13)، أبلغ العديد من مالكي أيفون عن مشكلات تتعلق باستنزاف البطارية. فقد أخبر العديد من المستخدمين أن البطارية تنتقل من الشحن الكامل إلى 20٪ في غضون ساعتين. كانت هناك أيضًا تقارير عن ارتفاع درجة حرارة أجهزة أيفون بسهولة وإعادة التشغيل تلقائيًا، حتى عندما لا يكون الهاتف قيد الاستخدام.

كيفية إصلاح استنزاف بطارية أيفون

إذا كانت بطارية أيفون تنفد بسرعة، فهناك بعض الأشياء التي يمكن محاولة إصلاحها. معظمها طرق سريعة وسهلة لإصلاح المشكلة وتساعد في زيادة عمر البطارية.

1- إغلاق التطبيقات التالفة

قد يستنزف التطبيق الخاطئ الطاقة من جهاز أيفون. بشكل عام لا يؤدي إنهاء تطبيق على أيفون إلى تحسين عمر البطارية على أيفون. ومع ذلك، إذا حدث خطأ ما في التطبيق، فقد يتسبب ذلك في حدوث مشكلة. ويمكن معرفة ما إذا كان أحد التطبيقات يستهلك قدرًا كبيرًا من طاقة البطارية من خلال الانتقال إلى الإعدادات> البطارية، ثم البحث في التطبيقات المفتوحة التي تستخدم البطارية. ويمكن البحث عن أي شيء يستخدم قدرًا كبيرًا من الطاقة وإغلاق التطبيق، إذا لزم الأمر. اليك بعض النصائح من مركز Mr.Phone لأصلاح هاتف ايفون

يمكن أن يكون مستوى سطوع جهاز الايفون أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى نفاد بطاريتك بسرعة. حاول الحفاظ على سطوع هاتفك عند مستوى منخفض حتى لا تنفد بطارية الايفون. بشكل عام ، يمكنك العثور على قسم البطارية في مركز التحكم. بالنسبة إلى أجهزة الايفون الأقدم التي تحتوي على زر الصفحة الرئيسية ، اسحب لأعلى للوصول إلى مركز التحكم. بالنسبة إلى أجهزة الايفون الأحدث (الايفون x والإصدارات الأحدث) ، اسحب من الزاوية العلوية اليمنى إلى المنتصف للوصول إلى مركز التحكم. أيضًا ، قد ترغب في إيقاف تشغيل السطوع التلقائي ، نظرًا لأن السطوع يصل إلى الحد الأقصى عندما تكون في الهواء الطلق.


1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page