top of page
Search
  • Dubai repair

تصليح اطارات السيارات ابوظبي

وجود إطار مثقوب في سيارتك أحد أكثر الأمور المزعجة التي ستصادفك أثناء القيادة، ويمكنك عند امتلاك إطار احتياطي جيد الاتصال بخدمة قطر أو إصلاح إطار السيارة بنفسك. لحسن الحظ، عملية إصلاح الإطار بنفسك عملية بسيطة وتحتاج لاستخدام أدوات معدودة. ProDent Rapid Repair & Detailing Centre


اكتشاف مكان التسريب

نفخ الإطار. يجب أن يكون ضغط هواء بداخل الإطار مضبوطًا حتى تتمكن من إيجاد مكان التسريب، لذا انفخ الإطار بالهواء حتى تصل إلى ضغط الإطار المناسب (بوحدة الرطل لكل بوصة مربعة) المحدد في دليل المستخدم الخاص تفقّد الإطار بالنظر. استهلك دقيقة من وقتك لتفقد الإطار بعينيك قبل الانتقال إلى تقنيات فحص أخرى أكثر استهلاكًا للوقت حيث أنك قد تكتشف مكان التسريب إن وجدت أي ثقوب أو شقوق أو أغراض بارزة.

استمع لصوت خروج الهواء. قد تتمكن من سماع صوت تسرّب الهواء من الإطار إن لم تتمكن من اكتشافه بالنظر حيث يعد سماع صوت تسرّب الهواء دلالة واضحة على ثقب الإطار ويمكن لهذا الصوت مساعدتك على اكتشاف مكان التسرب تحسّس الإطار لاكتشاف مكان تسرّب الهواء. قد تتمكن من الشعور بمكان خروج الهواء إن قمت بتمرير يدك فوق الإطار بإمعان، حتى وإن لم تتمكن من سماع صوت تسرب الهواء أو لم ترى الثقب بعينيك.

إصلاح ثقب الإطار باستخدام موانع تسرب ثقوب الإطار

ارفع السيارة. من الضروري رفع السيارة بعد إرخاء الصواميل حتى تتمكن من نزع الإطارات، ويجب تنفيذ هذه العملية فوق سطح خرساني أو سطح صلب ومستو آخر كما ذكرنا سابقًا. إليك الآن بعض الأشياء المهمة التي يجب تذكرها عند رفع السيارة:

ستجد نقاط الرفع التي ينصح بها في دليل المستخدم الخاص بالسيارة.

الطريقة الأكثر شيوعًا لرفع السيارة هي استخدام رافع أرضي (كوريك)، ويمكنك البحث عن مقال يعلمك كيفية استخدام هذا الرافع إن لم تكن تعرف طريقة استخدامه.

يجب استخدام حامل رفع لتثبيت السيارة، ويمكنك البحث عن مقال إرشادي يعلمك كيفية استخدام حوامل رفع السيارات للحصول على مزيد من المعلومات.

يمكنك توفير الوقت إن كان بإمكانك استخدام رافع هيدروليكي.

الإطارات التي لا يمكن إصلاحها

  • انخفض عمق سطح الإطار إلى ما دون الحد القانوني البالغ 1.6 مم. الإطارات التي تقل عن هذا الحد غير آمنة للقيادة، أيضًا في دول مثل الإمارات العربية المتحدة إذا تم القبض عليك وأنت تقود مثل هذه الإطارات، فاستعد لدفع غرامة كبيرة.

  • في حالة تشقق المطاط أو تهالكه سترفض الورشة إجراء الإصلاح، المكون الرئيسي للإطار هو المطاط، لذلك في حالة تلف المكون الرئيسي فلا فائدة من إجراء الإصلاحات.

  • حجم الثقب يساوي أو يزيد قطره عن 6 مم، أدى هذا الثقب إلى تمزيق المكونات الحيوية ، تاركًا فرص الإصلاح الناجح.

  • تلف الجدار الجانبي بدلاً من سطح الإطار، لا يمكن إصلاح الثقوب في الجدار الجانبي، يضر ثقب في الجدار الجانبي بالسلامة الهيكلية للإطار بأكمله.

  • إذا كانت الحبال مرئية نتيجة للثقب ، فاختر إطارًا جديدًا.

  • الإطار الذي تم إصلاحه عدة مرات لن يكون قادرًا على تحمل المزيد من الضرر، حتى ثقب بسيط يمكن أن يجعله غير قابل للإصلاح.

سدادة (ختم)

هذه هي الطريقة الأسهل والأسرع لإصلاح ثقب، لا يتطلب حتى إزالة الإطار أثناء التوصيل يتم تغطية قطعة من الجلد بمادة لاصقة مطاطية، عندما تبدأ بالقيادة تتولد حرارة تحول الجلد إلى مادة صلبة تلتصق بالإطار، لا توجد طريقة لإزالة الجلد لأنه يصبح متأصلاً مع بقية الإطار ويعمل كختم دائم.

الترقيع لا يمكن استخدام التوصيل عندما يكون الثقب عريضًا جدًا أو عميقًا، هذا هو المكان الذي يلعب فيه الترقيع. يتطلب الترقيع إزالة الإطار، بعد ذلك يتم وضع رقعة مطاطية على الجزء الداخلي من الإطار، الرقعة عبارة عن لاصق مطاطي مربع مماثل لتلك المستخدمة في التوصيل، ومع ذلك فإن الاختلاف هو أنه أكبر بكثير ويتم تطبيقه على الداخل. عندما تبدأ السيارة في التحرك، تبدأ الإطارات في التسخين، يؤدي هذا إلى تصلب المادة اللاصقة ومنع تسرب الهواء.

هجينبعض الثقوب معقدة للغاية لدرجة أنها تتطلب تطبيق ختم مختلط، بكلمات بسيطة (الهجين) هو مزيج من التوصيل والترقيع، هذه الطريقة تستغرق وقتًا طويلاً ولكنها أيضًا الأكثر فاعلية، في ذلك يتم وضع رقعة مطاطية داخل الإطار ثم يتم تمريرها من خلال الثقب لمنع أي تسرب.

بين صيانة الإطار وتغييره يجب على مالك السيارة أن يعلم الفارق بين حالات إصلاح الإطارات، والحالات التي يجب فيها تغيير فيها الإطار على الفور. نعومة جلد الإطارات يجب أن يتعامل خبير أو متخصص في عالم الإطارات مع نعومة الجلد، ففي بعض الأحيان يمكن إصلاحها بدلًا من استبدالها بالكامل. مرحلة التسطح الكاملة ينصح خبراء الموقع العالمي المتخصص في عالم السيارات "تاير وورك" بضرورة تغيير الإطار دون تردد في حالة الوصول إلى مرحلة التسطح الكاملة. مراقبة ضغط هواء السيارة يطلب خبراء السيارات دائماً من قائدي السيارات توخي الحذر و مراقبة ضغط هواء الإطارات بشكل مستمر سواء كان ذلك في فصل الصيف أو خلال الفترات التي تشهد عوامل جوية متقلبة. ويتسبب تغير ضغط الهواء داخل الإطارات في الكثير من المشكلات سواء تآكل الإطارات أو زيادة معدلات استهلاك الوقود وخاصة في حالات انخفاض ضغط الهواء عن المعدل الطبيعي الشكل الخارجي للإطارSunshine Auto ضرورة التدقيق بشكل مستمر في الإطارات للتأكد من وجود عدم أي علامات تثير الشك تظهر عليها مثل تشققها أو وجود جسم غريب بها وحتى وإن كانت هذه العلامات تبدو ليست بالخطيرة. وربما تتسبب هذه العلامات البسيطة في البداية إلى انفجار الإطار على سرعات عالية على طرق السفر أو غيرها وهو ما قد يتسبب في وقوع حوادث، لذا يفضل استبدالها على الفور بدلًا من إصلاحها.





1 view0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page